الخميس، 18 مارس 2021

علاج العقم عند الرجال صفر آخر ماتوصل إليه الطب 2021

 علاج العقم عند الرجال صفر يقصد به علاج حالات العقم التي يكون بها نتائج تحليل السائل المنوي صفر حيوانات منوية أو تكون نتائج عينة الخصية صفر. ويعرف العقم علي أنه عدم قدرة الزوجين على الانجاب بعد سنة واحدة من ممارسة الجنس غير الآمن. و جدير بالذكر أنه في أي سنة معينة، نحو 15 في المئة من الأزواج يعانون من العقم.

خصوبة الزوجين تعتمد على عدة عوامل في كل من الذكور و الاناث. من بين جميع حالات العقم، يمكن أن ترجع نحو 30 في المئة من الحالات إلى عوامل الذكور، ويمكن أن ترجع 33٪ إلى عوامل الإناث، يمكن أن ترجع 33 في المئة الى العوامل في كل من الذكور و الإناث، و 4 إلى 5 في المئة ترجع الى عوامل غير واضحة.

عندما يحدث العقم، يتم تقييم الشركاء الذكور والإناث لتحديد سبب وأفضل خيارات علاج العقم عند الرجال صفر. في الماضي، كان الرجال الذين يعانون من العقم لديهم خيارات قليلة لأنه لم يكن هناك معلومات كافية حول الأسباب وحتى معلومات أقل عن العلاج بنجاح. ومع ذلك، تم استحداث اختبارات جديدة آخر ماتوصل إليه الطب تساعد على تحديد أسباب العقم وعلاجه، وتقنيات المساعدة على الإنجاب (ART) منحت الأمل لكثير من الأزواج.

علاج العقم عند الرجال صفر آخر ماتوصل إليه الطب 2021

علاج العقم عند الرجال صفر: الأسباب

علاج العقم عند الرجال صفر يبدأ بتحديد السبب من وراء الحالة. الخصوبة لدى الرجال تتطلب العمل الطبيعي للغدة ما تحت المهاد والغدة النخامية (الغدة المنتجة للهرمونات في المخ)، والخصيتين. وبالتالي، مجموعة متنوعة من الظروف يمكن أن يؤدي إلى العقم عند الرجال. وتشمل الأسباب الشائعة لحالات الصفر:

  • 30-40٪ من حالات العقم عند الرجال بسبب مشاكل في الخصيتين (منها حوالي 15 إلى 25 في المئة هي نتيجة لأسباب وراثية)
  • 10-20 في المئة هي نتيجة لانسداد في الممر الذي تستخدمه الحيوانات المنوية للخروج من الخصيتين أثناء القذف
  • 1-2 في المئة من الحالات لظروف الغدة النخامية
  • 40-50 في المئة من الحالات ليس لها أسباب محددة، حتى بعد إجراء التقييم

آخر ماتوصل إليه الطب في علاج العقم عند الرجال صفر

يجب تحديد سبب الحالة و تشخيصها جيدا قبل علاج العقم عند الرجال صفر، التشخيص الدقيق هنا يعتبر عامل حاسم لنجاح العلاج عن طريق تحديد أسباب الحالة. العلاج غالبا ما يشمل كلا الزوجين.

علاج حالات انسداد القنوات المنوية - للرجال الذين لديهم انسداد في القنوات التي تنقل الحيوانات المنوية من الخصية حتى القذف يمكن الخضوع لعملية جراحية لتصحيح هذا الانسداد. و هناك خيار آخر عن طريق الحقن المجهري باستخدام الحيوانات المنوية التي تم استخراجها من الخصيتين.

علاج المهاد أو الغدة النخامية - نسبة صغيرة من الحالات (1-2٪)، بسبب مشاكل في منطقة ما تحت المهاد والغدة النخامية (أجزاء من الدماغ التي تنظم إنتاج الهرمونات). آخر ماتوصل إليه الطب في هذه الحالة، يتم استخدام العلاج الهرموني لتحفيز الغدد التناسلية (rhFSH) وعلاج العقم عند الرجال صفر.

علاج دوالي الخصية - دوالي الخصية هي تمدد الأوردة في كيس الصفن. كثير من الرجال الذين يعانون من دوالي الحبل المنوي لديهم انخفاض في عدد و جودة الحيوانات المنوية. و ذلك لأن دوالي الخصية تسبب الضرر للحيوانات المنوية عن طريق رفع درجة حرارة الخصيتين، وضعف إمدادات الأوكسجين، وضعف تدفق الدم في الخصيتين.

دوالي الخصية يمكن علاجها جراحيا أما اذا تركت بدون علاج لفترة طويلة يمكن أن تسبب ضررا لا يمكن إصلاحه.

حالات يصعب علاجها - هنالك بعض الحالات التي يصعب فيها علاج العقم عند الرجال صفر. على سبيل المثال، لا يوجد علاج معروف لتضرر الخلايا المنتجة للحيوانات المنوية في الخصيتين بسبب شذوذ الكروموسومات مثل متلازمة كلاينفلتر. ولكن مع أخر ما توصل اليه الطب في علاج هذه الحالات يمكن استخراج الحيوانات المنوية من الخصية بعد تحفيزها واجراء الحقن المجهري.

هناك تعليق واحد:

zantheoberdorf يقول...

Poker Room Coupon Codes | Dec 2021 - JTM Hub
$99.00. Sale 제주도 출장샵 on Poker 강원도 출장샵 Room. See More Promotions & 삼척 출장안마 Deals. Sign 부산광역 출장안마 Up. $99.00. 상주 출장마사지

تفضل باستفسارك