الأحد، 14 مارس 2021

ما هو علاج سرعة القذف Premature Ejaculation Treatment

ما هو علاج سرعة القذف؟ وما تماريت كيجل، الواقي الذكري لعلاج سرعة القذف بالأعشاب؟ كيف تؤخر و تتحكم في سرعة القذف؟ كيف اعالج سرعة القذف عند زوجي؟

علاج سرعة القذف وكيفية تأخير والتحكم فيها

ما هو علاج سرعة القذف؟

تشمل خيارات علاج سرعة القذف الأكثر شيوعا: التقنيات السلوكية، ومواد التخدير الموضعي والأدوية والمشورة. و ينبغي أن نضع في اعتبارنا أن العلاج قد يستغرق وقتا طويلا و يحتاج أكثر من نوع من العلاجات التي من شأنها أن تعطي أفضل النتائج. المزج بين العلاج السلوكي و العلاج الدوائي قد يكون هو الاتجاه الأكثر فعالية.

تمارين كيجل لعلاج سرعة القذف

تمارين كيجل لعلاج سرعة القذف هي تمارين تهدف لتقوية عضلة قاع الحوض. حيث أن ضعفها قد يضعف قدرتك على تأخير القذف. تمارين قاع الحوض تمارين كيجل لعلاج سرعة القذف يمكن أن تساعد في تعزيز هذه العضلات.لتحديد عضلات قاع الحوض، يمكن التوقف للحظة في منتصف التبول أو شد العضلات أثناء تمرير الغاز. هذه المناورات تتم عن طريق استخدام عضلات قاع الحوض. اذا كنت قد حددت عضلات قاع الحوض الخاص بك، يمكنك القيام بتلك التدريبات في أي موقف، لكن من الأسهل القيام بتمارين كيجل لعلاج سرعة القذف اثناء الاستلقاء في البداية.

كيفية أداء تمارين كيجل لعلاج سرعة القذف

أثناء تمارين كيجل يتم شد عضلات قاع الحوض، مع الاستمرار في الشد لمدة ثلاث ثوان، ثم أرخي العضلات لمدة 3 ثوان. بعد ذلك قم بتكرار الشد والأرخاء عدة مرات متتالية في وضع الاستلقاء. ثم بعد ذلك عندما تحس أن عضلات الحوض أصبحت أقوى،  قم حركة بتكرار الشد والأرخاء عدة مرات متتالية أثناء الوقوف والجلوس والمشي.
يجب ان تحافظ على التركيز للحصول على أفضل نتائج من تمارين كيجل لعلاج سرعة القذف، ويجب التركيز على استخدام عضلات قاع الحوض أثناء التمرين فقط بدون استخدام عضلات البطن والفخذين أو الأرداف. تجنب حبس النفس. بدلا من ذلك، تنفس بحرية خلال التدريبات.

كرر تمارين كيجل 3 مرات في اليوم. بما لا يقل عن 3 مجموعات كل منها 10 مرات.

تقنية قف و أضغط

قد ينصح باستخدام طريقة تسمى تقنية قف وأضغط للمساعدة في علاج سرعة القذف. يعمل هذا الأسلوب على النحو التالي:
  • يبدء النشاط الجنسي كالمعتاد، بما في ذلك تحفيز القضيب، حتى تشعر بأنك مستعد تقريبا للقذف.
  • تقوم انت أو شريكتك بالضغط علي نهاية القضيب، في النقطة بين رأس (حشفة) القضيب و جسمه، والحفاظ على الضغط لعدة ثوان، حتى تذهب الرغبة في القذف.
  • و يمكن تكرار ذلك عدة مرات، حسب الحاجة.
من خلال تكرار تقنية قف واضغط عدة مرات، يمكن أن تصل إلى نقطة الايلاج بدون إنزال بعد بضع جلسات من الممارسة، والشعور بمعرفة كيفية تأخير القذف قد يصبح تأخير القذف عادة لا تتطلب تقنية قف واضغط. إذا سببت هذه التقنية الألم أو عدم الراحة، يمكن استخدام أسلوب آخر هو وقف الممارسة والتحفيز الجنسي مباشرة قبل القذف، والانتظار حتى تضاءل مستوى الإثارة وثم البدء من جديد.

هل الواقي الذكري لعلاج سرعة القذف؟

هناك أنواع من الواقي الذكري الذي يقلل حساسية القضيب، مما يمكن أن يساعد على تأخير القذف. يباع هذا الواقي الذكري لعلاج سرعة القذف حيث يحتوي على مواد مخدرة مثل البنزوكائين أو يدوكائين أو يكون مصنوع من مادة اللاتكس السميك لتأخير القذف.

يمكن أن يساعد الواقي الذكري العادي الرجال في علاج سرعة القذف. وتوجد شكوى مألوفة لكثير من النساء: لا يرغب رجالهن في ارتداء الواقي الذكري لأنه، كما يقولون، يضعف الإحساس. هناك بعض الحقيقة في هذا الادعاء - وهذه أخبار جيدة للأشخاص الذين يعانون من سرعة القذف. في هذه الحالة، يمكن أن تكون ممارسة الجنس الآمن لمدة أطول. بالطبع، يمكن للحاجز المادي الفعلي لللاتكس أن يزيل القليل من الاحساس. يمكنك أيضًا العثور على مجموعة واسعة من الواقيات الذكرية التي يتم تسويقها خصيصًا لمساعدتك على تأخير سرعة القذف. يحتوي معظمها على القليل من البنزوكائين أو عامل آخر من شأنه أن يخدر رأس قضيبك قليلاً. في حين أن الواقي الذكري لن يعالج سرعة القذف بطريقة سحرية.

ما هى أدوية علاج سرعة القذف؟

هناك العديد من خيارات أدوية علاج سرعة القذف تتمثل في:

أدوية التخدير الموضعي

الكريمات والبخاخات المخدرة التي تحتوي على المثبطات، مثل البنزوكائين يدوكائين أو بريلوكائين، تستخدم أحيانا ضمن أدوية علاج سرعة القذف. وتطبق هذه المنتجات على القضيب قبل 10 إلى 15 دقيقة من ممارسة الجنس للحد من الإحساس والمساعدة على تأخير القذف. على الرغم من أن المخدر الموضعي فعال وجيد التحمل، الا أن لها آثار جانبية محتملة. على سبيل المثال، يشكو بعض الرجال من فقدان مؤقت للحساسية وانخفض المتعة الجنسية. في بعض الأحيان، تشكو الإناث أيضا من هذه الآثار.

الأدوية عن طريق الفم

العديد من الأدوية قد تؤخر القذف. وبالرغم أنه لم تتم الموافقة على أيا من هذه الأدوية من قبل إدارة الغذاء والدواء كعلاج لسرعة القذف، الا أن بعضها يستخدم لهذا الغرض، بما في ذلك مضادات الاكتئاب، والمسكنات وغيرها. يمكن أن توصف هذه الأدوية إما بناء على الطلب أو للاستخدام اليومي.
  • مضادات الاكتئاب: معروفة بتأخير هزة الجماع كأثر جانبي. لهذا السبب، تستخدم للمساعدة على تأخير القذف. من مضادات الاكتئاب المعتمدة للاستخدام في الولايات المتحدة، الباروكستين. هذه الأدوية عادة ما تستغرق خمسة إلى 10 أيام لبدء العمل. ولكن قد تستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من العلاج قبل ظهور التأثير الكامل. تشمل الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب: الغثيان، التعرق، والخمول وانخفاض الرغبة الجنسية.
  • المسكنات: هى أدوية تستخدم عادة لعلاج الألم. كما أنها تؤخر القذف ضمن آثارها الجانبية. قد تشمل الآثار الجانبية غير المرغوب فيها الغثيان والصداع والنعاس والدوخة.
  • المثبطات: أدوية ضعف الانتصاب، قد توصف ضمن أدوية علاج سرعة القذف. وتشمل آثارها الجانبية الصداع واحمرار الوجه وعسر الهضم.

الحقن الموضعي

الحقن الموضعي بمادة الهياليورونيك هي نوع من المواد الجيلاتينية التي تستخدم في اخفاء تجاعيد الوجه عن طريق الحقن في عيادات التجميل. و يتم استخدامها بنفس التقنية تقريبا في علاج سرعة القذف، حيث يتم حقن أنسجة رأس القضيب بمادة الهياليورونيك تحت التخدير الموضعي فتعمل علي زيادة كثافة أنسجة الحشفة و بالتالي تقليل حساسيتها. و تمتد فعالية الحقن الموضعي بمادة الهياليورونيك الي عدة شهور تصل الي 12 شهرا، و بعدها يمكن تكرار عملية الحقن. الا أن معدلات رضاء المرضى وفعالية هذا العلاج لازالت محدودة.

التقنيات السلوكية و المشورة

تقنيات سلوكية لعلاج سرعة القذف

في بعض الحالات، قد ينطوي علاج سرعة القذف على اتخاذ خطوات بسيطة، مثل تجنب الجماع لفترة من الوقت والتركيز على أنواع أخرى من اللعب والمداعبة الجنسية بحيث تتم إزالة أو التخفيف من الضغط العصبي المتولد من اللقاءات الجنسية.

المشورة

ينطوي هذا النهج علي التحدث مع اخصائي الصحة النفسية حول العلاقات والخبرات الخاصة بك علي مدي عدة جلسات مما يساعدك على تقليل القلق اثناء الأداء الجنسي وإيجاد أفضل السبل للتعامل مع الإجهاد. و يعتبر هذا النهج هو الأكثر فعالية في علاج سرعة القذف عندما يستخدم مع العلاج بالعقاقير. سرعة القذف قد تشعرك بأنك تفقد بعض من التقارب مع شريكتك. قد تشعر بالغضب، بالخجل والانزعاج، والابتعاد عن شريكة حياتك. شريكة حياتك أيضا قد تكون مستاءة من التغيير في العلاقة الحميمة. سرعة القذف يمكن أن تسبب ضرر كبير لعلاقتك. الحديث عن المشكلة هو خطوة مهمة، وتقديم المشورة قد يكون مفيدا.

ما علاج سرعة القذف بالأعشاب؟

يتم التسويق لعدد كبير من الأعشاب ضمن علاج سرعة القذف بالأعشاب، وتشمل هذه الأنواع:
  • الجنسنج
  • الجنزبيل
  • الكركدية
  • القرفة
  • الهليون
  • الجنكة
  • أعشاب الإيورفيدا
  • زيت النعناع
  • الأعشاب الصينية

وفي الواقع لم يتم اجراء أي من الأبحاث العلمية المحققة في امكانية علاج سرعة القذف بالأعشاب، وبالتالي لا يمكن الجزم بمدي فاعلية كل ما يتم التسويق له تحت بند علاج سرعة القذف بالأعشاب.

كيف تؤخر و تتحكم في سرعة القذف؟

لكي يتمكن الرجل من تأخير سرعة القذف أو بمعنى أخر التحكم في سرعة القذف، يجب أن يتمتع بلياقة وصحة جيدة، ويتبع نظام غذائي جيد مع المواظبة علي ممارسة الرياضة، ويشمل ذلك:
  • ضبط معدلات السكر بالدم
  • الحفاظ علي معدلات الكوليسترول طبيعية
  • الابتعاد عن تناول الحلويات والسكريات والأغذية الضارة
  • الحرص علي تناول الخضراوات والأغذية المفيدة
  • تجنب التدخين
  • الاقلاع عن تناول الكحول والمخدرات
  • ممارسة الرياضة بانتظام
  • الحفاظ علي مواعيد النوم والراحة الكافية
  • تجنب التوتر والاجهاد الذهني الزائد

وفي الواقع تساعد تمارين كيجل علي تدريب الرجل على كيفية التحكم في سرعة القذف وتأخير القذف، كذلك تمارين تقنية قف وأضغط وتمارين عضلة أسفل الحوض تساعد في تأخير سرعة القذف والتحكم في القذف بشرط توافر كل العوامل السابقة.

كيف اعالج سرعة القذف عند زوجي؟

يمكن للزوجة أن تساعد في علاج سرعة القذف لزوجها، العلاقة الجيدة بين الزوجين والتفاهم في مثل هذه المواضيع الشائكة يمكن أن يساعد في العلاج، ويشمل ذلك:
  • التحدث بانفتاح ومصارحة عن المشاكل الجنسية التي يقابلها الزوجين
  • ازالة التوتر السابق لعملية الجماع
  • تشجيع الزوج علي تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة
  • حض الزوج علي تجنب التدخين والاقلاع عن تناول المخدرات
  • توفير مناخ هادئ للزوج بعيدا عن المشاكل و التوتر العصبي
  • تشجيع الزوج علي القيام بالمداعبة لوقت كاف قبل الجماع

كيف اعالج سرعة القذف عند زوجي هو سؤال يدل علي حرص الزوجة وحبها لزوجها، وغالبا ما تنجح مثل هذه الزوجات في مساعدة أزواجها لعلاج سرعة القذف.

المراجع

  1. Premature ejaculation - Diagnosis and treatment - Mayo Clinic. اطلع عليه بتاريخ 14 مارس 2021.
  2. Premature Ejaculation: Causes & Treatment - Urology Care. اطلع عليه بتاريخ 14 مارس 2021.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك