السبت، 13 مارس 2021

شفط دهون العانة الفابو أو الفوبا Removing Fatty Upper Pubic Area

شفط دهون العانة الفابو أو الفوبا: ما هو الفوبا الفابو FUPA؟ وما تأثيرها علي الرجال؟ وما كيفية اجراء عملية شفط دهون منطقة العانة؟ وما سعرها ونتائجها؟

شفط دهون العانة الفابو أهم الاسئلة والأجوبة

ما هي الفابو؟

الفابو هو تسمية شائعة حرفت من فوبا FUPA وهو اختصار لـ Fatty Upper Pubic Area بمعنى دهون منطقة أعلي العانة. قد يشعر الرجال بالقلق إزاء تكون وسادة دهون فوق العانة، وهي الأنسجة الدهنية التي تغطي منطقة العانة. عند الرجال، يمكن أن تخفي هذه الوسادة القضيب، مما يسبب قلقهم بشأن طول قضيبهم، الذي يخفيه الكثير من الدهون. وهو السبب وراء تزايد شعبية عمليات نحت الجسم وتحديد معالمه حيث يرغب المزيد من الرجال في تحسين مظهرهم البدني مؤخرا.

ما هى أسباب تكون دهون منطقة العانة؟

بالطبع السبب الأساسي لحالة فوبا أو فابو هو السمنة المفرطة. يمكن أن تصبح وسادة دهون فوق العانة متضخمة بسبب الشيخوخة وزيادة الوزن. وقد ينتج عن فقدان الوزن أنسجة زائدة عن الحاجة أو ترهلات، وهي في الغالب منطقة يصعب استهدافها بالنظام الغذائي والرياضة، وتنتج وسادة كبيرة من الدهون وأنسجة دهنية. هذا النسيج الدهني يمكن أن يسهم في انخفاض طول القضيب الظاهري.

ما تأثيرها علي الرجال؟

تؤثر دهون منطقة العانة أو فابو علي الطول الظاهري لعضو الرجل الذكري. تقدر الأبحاث أن كل 10 كيلوجرمات زيادة في وزن الرجل تخفي ما يقدر بواحد سم من طول العضو الذكري، و العكس بالعكس، فكلما خسر الرجل من وزنه كلما زاد الطول الظاهري لعضوه الذكري.

 تعتبر منطقة العانة من أكثر مناطق الجسم استعدادا لتراكم الدهون، و عندما تزيد الدهون في هذه المنطقة يمكن أن تحجب معظم طول العضو الذكري. وتظهر هذه الحالة خصوصا اثناء ارتخاء العضو الذكري حيث يختفي معظم طوله الظاهري تحت جلد العانة اثناء الارتخاء. كذلك اثناء الانتصاب تخصم تلك الدهون المتراكمة في منطقة العانة الكثير من الطول الظاهري للعضو الذكري اثناء الانتصاب.

ما كيفية اجراء عملية شفط دهون العانة فابو؟

يمكن إجراء عملية شفط الدهون في هذه المنطقة، ويمكن إزالة الجلد الزائد والدهون جراحياً. يمكن أيضًا رفع هذه المنطقة لإضفاء مظهر طبيعي أكثر. ويمكن أيضا زيادة الطول الظاهري للعضو الذكري عن طريق عملية شفط الدهون و الشحوم المتجمعة في منطقة العانة. وتتم العملية عن طريق شفط الدهون هو الإزالة الجراحية الموضعية لرواسب الدهون باستخدام جهاز، أو قضيب فولاذي مجوف. يتم الإجراء تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي، وهو إجراء خارجي يمكن دمجه مع جراحات الأعضاء التناسلية التجميلية الأخرى. و يتم ذلك خلال ما يقرب من 40 دقيقة يخرج بعدها المريض من المستشفي في نفس اليوم و يمكنه الرجوع الي عمله و حياته الطبيعية خلال يومين. كما يمكنه ممارسة الجنس بعد اسبوعين من تاريخ اجراء العملية.

ما هى نتائج عملية فابو؟

تعتمد نتائج عملية ازالة دهون العانة فابو علي كمية الدهون المتراكمة بالعانة و الطول الذي تحجبه من العضو الذكري. و يتم تحديد ذلك اثناء مرحلة الفحص و التقييم، حيث يتم قياس طول العضو الذكري و التنبؤ بنتائج العملية. و في الغالب تسفر العملية عن زيادة في الطول الظاهري للعضو الذكري لا يزيد عن 2 سم.

و في الحقيقية يعد هذا الاجراء تجميلي أكثر منه علاجي، ففي الحالات التي يكون فيها القضيب مدفونا يتم اللجوء الي اجراء أكثر تعقيدا لاظهار القضيب المدفون لكي يتمكن المريض من التبول بسهولة. وتكون النتائج في مثل هذه الحالات مبهرة حيث يتم اظهار معظم طول القضيب المدفون ولكن تكون الجراحة أكثر تعقيدا و تحتاج الي أكثر من 8 أسابيع للاستشفاء.

أما في الحالات البسيطة التي تهدف الي زيادة طول القضيب، لا تكون نتائج جراحة ازالة دهون العانة مرضية بشكل كاف، وبدون اتباع نظام غذائي صحي و المواظبة علي ممارسة الرياضة يكون من السهل اعادة تكون الدهون و تراكمها في هذه المنطقة. وعليه ننصح بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي لتجنب تكون الدهون بهذه المنطقة. ويمكن لمن يعاني من تراكم الدهون بهذه المنطقة أن يتبع نظام غذائي مع طبيب تغذية بهدف فقدان الوزن الزائد وبالتالي التخلص من دهون منطقة العانة..

كم تكلفة جراحة الفابو؟

تعتمد تكلفة جراحة الفابو أو الفوبا علي عدة عوامل يتم من خلالها تحديد السعر، و تشمل عوامل التكلفة:

  • سن الرجال
  • الحالة الصحية واذا ما كانت تستلزم علاج وتجهيز قبل الجراحة
  • خبرة الطبيب واذا كان استشاري تجميل أو أخصائي
  • كمية الدهون اللازم شفطها
  • كمية الترهلات اللازم ازالتها
  • مستوى المستشفي التي ستجري بها الجراحة

وغالبًا ما يتراوح متوسط سعر عملية شفط دهون العانة فوبا أو فابو ما بين $ 1500 الي $ 3000 دوولار أمريكي.

المراجع

  1. Health Line - How to Get Rid of FUPA (Upper Pubic Fat) the Healthy Way. اطلع عليه بتاريخ 13 مارس 2021.
  2. What is FUPA and why is everyone loving it? - The Independent. اطلع عليه بتاريخ 13 مارس 2021.
  3. The Indusparent - Pubic Area Fat Is Real And Here's Everything You Should Know. اطلع عليه بتاريخ 13 مارس 2021.

ليست هناك تعليقات:

تفضل باستفسارك